السؤال
أنا طبيبة، والحمد لله أحاول قدر المستطاع الالتزام بزيٍّ محتشم واسع، لا يشف ولا يصف، ولا أتشبه فيه بالرجال، وغالب ملابسي تتمثل في الفساتين والتنانير، لكن منذ بدأت ممارستي لمهنة الطب، بدأت أرتدي الزي الطبي (Scrubs)، وهو يتكون من بلوزة وبنطال.
والزي الذي أرتديه واسع وفضفاض (أكبر من مقاسي بدرجتين)، ولا يُظهر ملامح جسدي، أو أي جزء منه، كما أن الجزء العلوي يمتد إلى ما فوق الركبة، حتى منتصف المسافة تقريبًا بينها وبين الخصر، وأرتديه أثناء عملي فقط، أما خارج نطاق العمل، فأرتدي ملابسي المعتادة.
لكن نظرًا لأن معظم وقتي يكون في العمل، فأرتديه تقريبًا طوال اليوم، ويشمل ذلك طريقي من وإلى العمل، وما يتخلله من السير في الشارع واستخدام المواصلات، كما يصعب عليّ تغيير ملابسي خارج البيت، حتى في المستشفى.
فهل في ذلك إثم أو تشبه بالرجال، أو حتى تفضيل له على غيره؟ هناك خيارات أخرى تتضمن جزءًا علويًا أطول يصل إلى ما تحت الركبة، لكنني اشتريت قطعتين من هذا الزي بمبلغ ليس بالقليل، فهل أتخلى عنهما وأشتري غيرهما، أم لا داعي لذلك؟
علمًا بأنني أشعر بذنب كبير تجاه هذا الأمر؛ لأنني غير معتادة على هذا النوع من اللباس.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

